الرئيسية الاخبار محلية انهاء عقودت ٧٠٠ عامل بشركة ناشونال أبستريم النفطيه بالسودان

انهاء عقودت ٧٠٠ عامل بشركة ناشونال أبستريم النفطيه بالسودان

1 دقيقة قراءة
0
171

الخرطوم: نوافذ دوت نت
أنهت شركة  ناشونال أبستريم سوليوشنز النفطيه ، عقودات كل العاملين بها و البالغ عددهم 700 عامل بالرئاسة والحقول، وذلك اعتباراً من 30 يونيو الجاري، ونوّهت إلى أن القرار  سببه إعادة هيكلة الشركة، وخروج معظم الحفارات وبعض العمليات الأخرى عن العمل لفترات متكررة ومتقطعة.

وقالت الشركة في خطاب بعثت به إلى العاملين، إنها أجرت دراسات على مؤشرات الأداء، وتبيّن لها عدم رضا أصحاب المصلحة من العاملين والعملاء والإدارة وملاك الشركة، وأشارت إلى أن ذلك قاد لاتخاذ خطوات ضرورية لإصلاح الشركة وعلاقتها بأصحاب المصلحة على المدى القصير والبعيد، بما في ذلك إجراءات خطوات إسعافية لفترة انتقالية مدتها ستة أشهر، تبدأ من الأول من يوليو 2020م.

وقال مصدر بالشركة لـ(نوافذ دوت نت )، إن العاملين نفذوا إضراباً لاسبوعين في إبريل الماضي، قبل أن يتم رفعه باتفاق بين العاملين والشركة جاء بعد وساطة قادها تجمع العاملين بالنفط.
ولفت المصدر إلى أن المطالب محصورة في تحسين العقود ورفع الأجور الضعيفة التي لا تتناسب مع واقع العمل في الصناعة النفطية، منوهاً إلى أن كثيراً من العاملين يبلغ راتبهم الشهري نحو خمسة آلالاف جنيه، عقب الزيادة في العام الحالي، مع علاوات ضعيفة لا تتناسب مع الواقع المعيشي.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل أكثر من المشرف
تحميل المزيد في محلية
التعليقات مغلقة.

راجع ايضا

الصحة الولائية: انشاء مركز الإنذار المبكر للأوبئة

الخرطوم : نوافذ دوت نت اكد مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم د. حمدان مصطفي حمدان قيام مر…