الرئيسية مقالات ما هي اللغات الأكثر استخدامًا في العالم اليوم؟

ما هي اللغات الأكثر استخدامًا في العالم اليوم؟

1 دقيقة قراءة
0
412

أشهر 10 لغات

مليون متحدث لكل منها. وبما انه أصبحت العولمة أكثر شيوعًا ، أصبح تعلم اللغات أكثر شيوعًا.

يرى الناس في العديد من البلدان المختلفة قيمة تعلم لغة أجنبية لتحسين علاقاتهم التجارية الدولية.

لهذا السبب ، سيستمر عدد الأشخاص الذين يتحدثون لغات معينة في الارتفاع.

هناك 10 لغات تهيمن حاليًا على العالم. فيما يلي قائمة بأكثر 10 لغات شيوعًا يتم التحدث بها في جميع أنحاء العالم ، جنبًا إلى جنب مع عدد البلدان التي تم إنشاء اللغة فيها ، والعدد التقريبي للمتحدثين باللغة الأساسية أو اللغة الأولى لتلك اللغة:

الصينية / الماندرين- 37 دولة ، 13 لهجة ، 1،284 مليون ناطق
الأسبانية – 31 دولة ، 437 مليون
الإنجليزية – 106 دولة ، 372 مليون
العربية – 57 دولة ، 19 لهجة ، 295 مليون
الهندية – 5 دول ، 260 مليون
البنغالية – 4 دول ، 242 مليون
البرتغالية – 13 دولة ، 219 مليون
روسيا – 19 دولة ، 154 مليون
اليابان – دولتان ، 128 مليون
لاندا – 6 دول ، 119 مليون

لغات الصين

مع وجود أكثر من 1.3 مليار شخص يعيشون في الصين اليوم ، فليس من المستغرب أن تكون اللغة الصينية هي اللغة الأكثر استخدامًا. نظرًا لحجم مساحة الصين وسكانها ، فإن البلاد قادرة على الحفاظ على العديد من اللغات الفريدة والمثيرة للاهتمام. عند الحديث عن اللغات ، يشمل المصطلح “الصينية” ما لا يقل عن 15 لهجة منطوقة في البلاد وأماكن أخرى.

نظرًا لأن لغة الماندرين هي اللهجة الأكثر شيوعًا ، يستخدم الكثير من الناس الكلمة الصينية للإشارة إليها. في حين أن ما يقرب من 70 في المائة من البلاد يتحدثون لغة الماندرين ، يتم التحدث بالعديد من اللهجات الأخرى أيضًا. اللغات مفهومة بشكل متبادل بدرجات متفاوتة ، اعتمادًا على مدى قرب اللغات من بعضها البعض. اللهجات الصينية الأربعة الأكثر شيوعًا هي الماندرين (898 مليون متحدث) ، وو (المعروفة أيضًا بلهجة شنغهاي ، 80 مليون متحدث) ، ويوي (الكانتونية ، 73 مليون) ، ومين نان (التايوانية ، 48 مليون)

لماذا يوجد الكثير من المتحدثين باللغة الإسبانية؟

في حين أن اللغة الإسبانية ليست لغة مسموعة بشكل شائع في معظم أنحاء إفريقيا وآسيا وغالبية أوروبا ، إلا أن ذلك لم يمنعها من أن تصبح اللغة الثانية الأكثر شيوعًا. انتشار اللغة الإسبانية متجذر في الاستعمار. بين القرنين الخامس عشر والثامن عشر ، استعمرت إسبانيا الكثير من الأجزاء الجنوبية والوسطى والكبيرة من أمريكا الشمالية أيضًا. قبل دمجها في الولايات المتحدة ، كانت أماكن مثل تكساس وكاليفورنيا ونيو مكسيكو وأريزونا جزءًا من المكسيك ، وهي مستعمرة إسبانية سابقة. في حين أن اللغة الإسبانية ليست لغة شائعة للاستماع في معظم آسيا ، إلا أنها شائعة جدًا في الفلبين لأنها كانت أيضًا مستعمرة لإسبانيا.

مثل الصينية ، هناك العديد من اللهجات الإسبانية. تختلف المفردات بين هذه اللهجات اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على البلد الذي ينتمي إليه المرء. تتغير اللكنات والنطق أيضًا بين المناطق. في حين أن هذه الاختلافات الديالكتيكية يمكن أن تسبب ارتباكًا في بعض الأحيان ، إلا أنها لا تمنع الاتصال المتبادل بين السماعات.

اللغة الإنجليزية ، لغة عالمية

كانت اللغة الإنجليزية أيضًا لغة استعمارية: بدأت الجهود الاستعمارية البريطانية في القرن الخامس عشر واستمرت حتى أوائل القرن العشرين ، بما في ذلك أماكن بعيدة مثل أمريكا الشمالية والهند وباكستان وأفريقيا وأستراليا. كما هو الحال مع جهود إسبانيا الاستعمارية ، تحتفظ كل دولة مستعمرة من قبل بريطانيا العظمى ببعض المتحدثين باللغة الإنجليزية.

بعد الحرب العالمية الثانية ، قادت الولايات المتحدة العالم في كل من الابتكارات التكنولوجية والطبية. لهذا السبب ، كان من المفيد للطلاب الذين يتابعون العمل في هذه المجالات تعلم اللغة الإنجليزية. مع حدوث العولمة ، أصبحت اللغة الإنجليزية لغة مشتركة. دفع هذا العديد من الآباء إلى دفع أطفالهم لدراسة اللغة الإنجليزية كلغة ثانية على أمل إعدادهم بشكل أفضل لعالم الأعمال. اللغة الإنجليزية هي أيضًا لغة مفيدة للمسافرين للتعلم لأنها يتم التحدث بها في أجزاء كثيرة من العالم.

شبكة لغة عالمية

منذ شعبية وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكن تطوير شبكة لغة عالمية باستخدام ترجمات الكتب ، وتويتر ، وويكيبيديا. هذه الشبكات الاجتماعية متاحة فقط للنخب ، الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إلى كل من وسائل الإعلام التقليدية والجديدة. تشير إحصائيات الاستخدام من هذه الشبكات الاجتماعية إلى أنه في حين أن اللغة الإنجليزية هي بالتأكيد المحور المركزي في شبكة اللغة العالمية ، فإن المحاور الوسيطة الأخرى التي تستخدمها النخب لتوصيل معلومات الأعمال والعلوم تشمل الألمانية والفرنسية والإسبانية.

في الوقت الحالي ، أصبحت لغات مثل الصينية والعربية والهندية أكثر شيوعًا من الألمانية أو الفرنسية ، ومن المحتمل أن تنمو هذه اللغات باستخدام الوسائط التقليدية والجديدة.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل أكثر من المشرف
  • الخطوط الرئيسية لخطي العرض والطول على خريطة العالم

    أربعة من أهم الخطوط الخيالية التي تمتد عبر سطح الأرض هي خط الاستواء ومدار السرطان ومدار ال…
  • مزايدات ابوعركي

    عبد الحميد عوض – أجندة رفض الفنان الأستاذ ابوعركي البخيت، دعوة من وزارة الثقافة والإ…
  • فليمدد مدني رجليه

    أجندة – عبد الحميد عوض ما حدث أمس بقاعة الصداقة بالخرطوم، يمكن أن نُطلق عليه ندوة اق…
تحميل المزيد في مقالات
التعليقات مغلقة.

راجع ايضا

الخطوط الرئيسية لخطي العرض والطول على خريطة العالم

أربعة من أهم الخطوط الخيالية التي تمتد عبر سطح الأرض هي خط الاستواء ومدار السرطان ومدار ال…