الرئيسية الاخبار صحة الخرطوم تعلن عن انطلاقة أنشطة البرامج المعززة للصحة

صحة الخرطوم تعلن عن انطلاقة أنشطة البرامج المعززة للصحة

1 دقيقة قراءة
0
83

نوافذ دوت نت: اميمه المبارك

اعلنت ادارة صحة الفم والاسنان بالادارة العامة للطب العلاجي وزارة الصحة الخرطوم انطلاق انشطة البرامج المعززة للصحة وذلك ببرنامج صحة الفم والاسنان لكبار السن بدار الضو حجوج للمسنين ببحري .
واكد مدير صحة الفم والاسنان بالادارة العامة للطب العلاجي د. لؤي يحى محمد علي ان البرامج عبارة عن انشطة وقائية وعلاجية ومنها البرامج الخاصة بكبار السن والامومة والطفولة والصحة المدرسية والخلاوي وسرطان الفم وتم من خلاله تدشين ادارته لبرنامج كبار السن من دار المسنين الضو حجوج بيوم علاجي يحتوي على عيادات للكشف والتثقيف الصحي على ان يتم تحويل بعض الحالات الى جامعات الخرطوم والنيلين والتقانة وفقا لاتفاق مع هذه الجامعات وخاصة فيما يتعلق بالتراكيب للطقوم المتحركة والثابتة مجانا مشيرا الى انها من اكثر المشاكل الصحية التي تواجه كبار السن فيما حدد الاسبوع القادم لبدء البرنامج بدار المسنات بالسجانة مشيدا بجميع الجهات المشاركة في هذا العمل بجانب الادارة العامة للطب العلاجي .
ومن جهتها استعرضت مسئولة تعزيز الصحة بادارة صحة الفم والاسنان د. ندى حسن محمد احمد البرامج والانشطة التي يحتويها برنامج تعزيز صحة الفم والاسنان واوضحت انه يعنى بكبار السن ويشتمل على الكشف ونظافة اللثة والجراحة البسيطة وتحويل بعض الحالات الى الجامعات والتي توفر لهم الطقوم مجانا اضافة الى التثقيف الصحي بصحة الفم والاسنان واكدت اهمية البرنامج للمسنين خاصة وان بعضهم يعاني من امراض السكري و ارتفاع ضغط الدم التي ينعكس تاثيرها على الاسنان مشيرة الى الدور الهام للشراكات منها كليات طب الاسنان في عدد من الجامعات الحكومية والخاصة وشركة اميفارما للصناعة الدوائية وبنك البركة بالخرطوم وبعض الخيرين ودعت الى استمرار البرنامج بشكل دوري سنويا باقامة العيادات الطبية بدور المسنين والكشف على اسنانهم ضمن هذه الانشطة .



صفحة نوافذ دوت نت

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل أكثر من الصحفي عمر الشيخ
تحميل المزيد في الاخبار
التعليقات مغلقة.

راجع ايضا

والي الخرطوم يعلن حزمة من القرارات والموجهات لاصلاح مستشفى البان جديد بالحاج يوسف

الخرطوم : نوافذ دوت نت أعلن والي الخرطوم ايمن خالد نمر حزمة من القرارات والموجهات لاصلاح أ…