الرئيسية الاخبار الصحة الخرطوم : عدم الحاكمية في المؤسسات الصحية أوجد إشكالات في القطاع الصحي

الصحة الخرطوم : عدم الحاكمية في المؤسسات الصحية أوجد إشكالات في القطاع الصحي

1 دقيقة قراءة
0
133

الخرطوم : نوافذ دوت نت

أعلن مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم د. محجوب تاج السر منوفلي عن وصول شحنه أخرى من الفاكسين في مطلع يوليو المقبل حتى نستطيع مواصله التطعيم للذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح استرازينكا.
في وقت أقر فيه محجوب خلال ورشة الاستعراض المرحلي لاجراءات الكوفيد وتقييم التدخلات من بداية الجائحة بأن الصحة ليس لديها حاكميه على مؤسساتها معتبرا ذلك الامر من الاشكاليات الكبيره التي تواجه القطاع الصحي.
مؤكدا بأن القطاع الخاص قطع أشواط عديده في جانب الحاكميه.
كاشفا بأن الوزارة بصدد تعديل الصورة المقلوبة وذلك من خلال الرجوع إلى الرعاية الصحية الأولية باعتبارها المستوى الأول لتقديم الخدمة وتقويه النظام الصحي من خلالها وذلك حتى لايحدث للصحة من اغلاق للمستشفيات كما حدث للصحة خلال جائحه كورونا.
مثمنا الدور الكبير الذي بذلته إدارة الرعاية الصحية الأولية وعلى وجه الخصوص إدارة التحصين من مجهودات جباره من جعل امر الفاكسين واقعا معاشا.
وحيا منوفلي إدارة التحصين بالوزارة بأنها من الإدارات التي تمتلك خبره كبيره وخطط واضحه وتنظيم كبير .
موضحا بأن هناك تقاطعات في ميزانيات التطعيم ولكننا وصلنا في الصحه الي قناعه تامه بأن التطعيم هو الحل الامثل حتى لانضطر الي الصرف على مراكز العزل والاكسجين.
وفي ذات الاتجاه اوضحت د. حنان ممثل منظمة الصحة العالمية بأن صحة الخرطوم وقفت على قدم وساق في إنجاح حمله التطعيم بلقاح كوفيد 19 وأرجعت ذلك الي ان ولاية الخرطوم لها تجربة كبيره وناجحة في حملات التحصين



صفحة نوافذ دوت نت

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل أكثر من الصحفي عمر الشيخ
تحميل المزيد في الاخبار
التعليقات مغلقة.

راجع ايضا

مسلحون يقتحمون قسم شرطة وتحرير متهمين من داخل الحراسة

كشفت لجنة امن ولاية شمال دارفور، تفاصيل حادثة اقتحام مسلح نفذته مجموعة تتبع لقوى تجمع تحري…