الرئيسية تكنولوجيا هم في الفضاء! كيف سيعملون ويعيشون لثلاثة أشهر؟

هم في الفضاء! كيف سيعملون ويعيشون لثلاثة أشهر؟

1 دقيقة قراءة
0
209

أطلقت الصين اليوم الخميس مركبة الفضاء المأهولة “شنتشو-12″، والتي من المتوقع أن ترسل ثلاثة رواد فضاء نيه هاي شنغ وليو بوه مينغ وتانغ هونغ بوه إلى الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء “تيانخه” في مهمة تستمر لثلاثة أشهر.

وفقا للخطة، بعد دخول مركبة الفضاء إلى المدار ستشكل مجموعة مع وحدة محطة الفضاء الأساسية “تيانخه” ومركبة الشحن الفضائية “تيانتشو-2”. سيقوم رواد الفضاء في وحدة محطة الفضاء الأساسية بالعمل والحياة. بعد البقاء لمدة ثلاثة أشهر، يأخذون كبسولة العودة لمركبة الفضاء إلى الأرض.

ثلاثة رواد الفضاء الذين قد قاموا بالتدريب في الأرض أكثر من 6000 ساعة، وهم سيقوم بأربع مهام رئيسية

وفقا للترتيب العام لمهمة مركبة الفضاء المأهولة “شنتشو-12″، سيكمل رواد الفضاء الثلاثة أربعة جوانب من العمل خلال المدار، ويخططون للقيام بنشاطين وعمليات خارجة وحدة محطة الفضاء. تشمل المهام الأربع الرئيسية ما يلي:

— إجراء الإدارة اليومية لوحدة محطة الفضاء الأساسية، بما في ذلك اختبار وحدة محطة الفضاء الأساسية في المدار، واختبار الذراع الروبوتية والتدريب على التشغيل، وإدارة المواد والنفايات.

— القيام بالأنشطة والعمليات بخارجة وحدة محطة الفضاء. القيام بإجراء نشاطين بخارج المحطة وتنفيذ العملية مثل تجميع صندوق الأدوات.

— إجراء تجارب علوم الفضاء والتجارب التكنولوجية. القيام بتجميع واختبار المعدات التجريبية لمهام التطبيقات الفضائية، وإجراء التجارب في مجال التطبيقات الفضائية وطب الفضاء وأنشطة تعليمية متعلقة بالعلوم.

— القيام بالإدارة الصحية لرواد الفضاء بأنفسهم. القيام بإجراء رعاية الحياة اليومية، وممارسة الرياضة البدنية، والمراقبة المنتظمة، وصيانة وتقييم حالتهم الصحية.

وبحسب التقارير، فقد تمت صياغة برنامج وخطة تدريب رواد الفضاء بعناية لهذه المهمة، وتم تنفيذ التدريب الأرضي والتحضير للمهمة بطريقة متينة، حيث تدرب كل رائد فضاء بزمن أكثر من 6000 ساعة. وعلى وجه الخصوص، تم إجراء التدريبات الرئيسية على تكنولوجيا المحطة الفضائية وأنشطة الخروج والتحكم في الذراع الروبوتية وعلم النفس والعمل والحياة في المدار.

الحياة في الفضاء: النوم بحرية، “واي فاي”، غرفة استحمام مغلقة..

من أجل تحسين “الراحة” للحياة الفضائية للرواد، جهز المصممون بيئة معيشية وفيرة نسبيا. تمت زيادة مساحة الأنشطة من 15 مترا مكعبا في “تيانقونغ-1” إلى 110 مترا مكعبا في المحطة.

في الوقت نفسه، أقامت محطة الفضاء الصينية أيضا مناطق معيشة وعمل. تحتوي منطقة المعيشة على منطقة نوم منفصلة ومنطقة صحية ومنطقة تمارين رياضية ومطبخ ومنطقة لتناول الطعام.

بالإضافة إلى ذلك، حقق رواد الفضاء الانتقال من النوم أثناء الوقوف إلى النوم أثناء الاستلقاء.

في الفضاء، يمكن لكل رائد فضاء مسح نفسه بمضخة رش في “غرفة استحمام مغلقة”.

كما في محطة الفضاء الصينية “شبكة واي فاي متنقلة” وقناة صوتية خاصة حيث يمكن لرواد الفضاء الاتصال بأسرهم ومشاركة مشاعرهم حول العيش في الفضاء.

دعم أرضي قوي: هناك توجد “محطة فضائية” مماثلة في الأرض

في كل ثانية من تشغيل المحطة الفضائية، يولي العاملون على الأرض اهتماما بالغا بها. بالإضافة إلى ذلك، هناك “محطة فضائية” مماثلة على الأرض، للتأكد من أنه في حالات الطوارئ، يمكن للعاملين الأرضيين تقديم دعم أرضي للرواد في الفضاء بناء على الوضع الفعلي لمحطة الفضاء.





صفحة نوافذ دوت نت

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل أكثر من الصحفي عمر الشيخ
تحميل المزيد في تكنولوجيا
التعليقات مغلقة.

راجع ايضا

برنامج بيجاسوس أكبر قضية تجسس منذ قضية سنودن

أفادت تقارير عديدة بأنه تم استخدام البرنامج الإسرائيلي المثير للجدل بيجاسوس / Pegasus من ق…