الرئيسية الاخبار محلية الأمير مجدّد: عفو عبدالله بلال أدهش العالم ونتمنى أن يكون في كل قبيلة عبدالله بلال آخر لايقاف نزيف الدم

الأمير مجدّد: عفو عبدالله بلال أدهش العالم ونتمنى أن يكون في كل قبيلة عبدالله بلال آخر لايقاف نزيف الدم

1 دقيقة قراءة
0
62

(العفو عند المقدرة)..
المحامي محمد بابكر.. البحث عن العفو لدى (القريات)

الخرطوم: ماجد القوني

  • الناظر محمد المنتصر: ما قامت به قبيلة (القريات) يشبهها تماماً..

البعض يبحث عن بطولات تصنعها الصدفة، يزيفون التأريخ يصعدون على أكتاف الاحلام، يبتسمون للأضواء يلوحون بأكفهم على طريقة المنتصرين، بينما يرى البعض أن الانسانية لا تتجزأ وأنها ممارسة لا تتطلب أكثر من أن تكون انساناً يندهش من فكرة ان يحتفى به لكونه قام بما يجب عليه القيام به.. المحامي محمد بابكر العبيد اعتبر تكليف الداخلية للدفاع عن خمسة عشر شرطياً، متهمين بمقتل الشهيد عزالدين، أمراً عادياً، قبل أن يكتشف أن القتيل أحد أبناء عمومته، ليعتذر بعدها عن مهمة الدفاع عن المتهمين.. ليقود بعدها حملة تستدعي العفو عند من يمتلك المقدرة..
العفو إحدى مكارم الشعب السوداني، مفردة يقولها لك أحدهم كل عيد (العفو) وأنت ترد عليه قائلاً: لله والرسول، عفو أهل الدم في الغالب تحركه قيادات الأدارة الأهلية، لما لها من كلمة مسموعة ومُقدرة لدى أهل (المقتول)، أنتظمت ولاية الخرطوم مؤخراً ظاهرة (العفو) والتي استحسنها الشارع السوداني، وأشهرها عفو العم عبدالله بلال من قبلة البطاحين بشرق النيل عن قاتل ابنه، صفح وعفو تناقلته أجهزة الاعلام المحلية والدولية، حضره رجالات الادارة الأهلية والسلك الدبلوماسي، وعلى ذات الطريق سيمضي أهل (القريات) في الحارة (٥٠) على خطى عبدالله بلال.
في زيارة طابعها التراحم والتوادد تحرك وفد رجالات الأدارة الأهلية من البطاحين بقيادة الناظر محمد المنتصر الذي أشار إلى أن ما قامت به (القريات) يشبهها تماماً.. ابناء عمومة البطاحين اهل الشهيد عزالدين حامد لم يخرجوا عن طوع المتعارف عليه، وما جُبلوا عليه من أعراف وتقاليد (تعزم على المافيش).. ويستظل بهم الكرم، وافقوا على العفو… ليكتبوا صفحة جديدة في تأريخ (العفو عند المقدرة) ويسيرون على خطى العم (عبدالله)..
الأستاذ محمد بابكر العبيد أشار إلى أن ما قام به لا يستحق كل هذا الاحتفاء، بل يستحقه من هو أهل للعفو، وهذا ديدن الشعب السوداني وقبائل البطاحين المشهورة بكرمها، وحتى الروح تهون من أجل اكرام الآخرين، ويمضي ود العبيد: قبيلة (القريات) استقبلتني في الوقت الذي كنت أمثل فيه الدفاع عن المتهمين بقتل أبنهم، ذبحوا الذبائح واكرموني بقبول وساطتي وأنا اتدخل للموافقة على العفو عن المتهمين.. الاحتفال بتكريم الاستاذ محمد بابكر كان مناسبة اجتماعية للاحتفاء وتقوية العلاقات الاجتماعية بين أبناء العمومة، وتكريم رجل صنع من هيبة الحزن اكليلا من العز والفخر لأهله. ناظر قبيلة (القريات) محمد مجدّد قال: (البطاحين) أهل عفو وكرم ومشهود لهم بذلك، وما قام به عبدالله بلال أدهش العالم أجمع واصبح يضرب به المثل ونتمنى أن يكون في قبيلة (القريات) عبدالله بلال آخر، وأن يصبح في كل قبيلة عبدالله بلال لايقاف نزيف الدم.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل أكثر من الصحفي عمر الشيخ
تحميل المزيد في محلية
التعليقات مغلقة.

راجع ايضا

السفارة المصرية بالخرطوم تنفي خبر ايقاف التأشيرات للسودانيين

الخرطوم: نوافذ دوت نتتم نشر خبر عن ان سفارة جمهورية مصر بالسودان قامت بايقاف منح التأشيرات…